منتديات للجامدين فقط

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات ثقافية - علميه - ادبيه - رياضيه - دينية - سياسية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة الدفن وتابع ابوالهول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصمت العربى
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 18/09/2009
العمر : 23
الموقع : http://elsharif.ahlamontada.net/

مُساهمةموضوع: طريقة الدفن وتابع ابوالهول   الجمعة سبتمبر 25, 2009 11:42 am




وكانت طريقة الدفن قد بدأت لدي قدماء المصريين من مقابر قديما إلي الأهرامات مابين سنة ( 2920 ق.م. إلي سنة 2770 ق.م ) .ومنذ عام (2770ق.م. –2649 ق.م ) . كان الملوك يدفنون في بلدة أبيدوس في قبور عبارة عن جدران من الطوب فوقها مصطبة من الرمل

وكانت طريقة الدفن قد بدأت لدي قدماء المصريين من مقابر قديما إلي الأهرامات مابين سنة ( 2920 ق.م. إلي سنة 2770 ق.م ) .ومنذ عام (2770ق.م. –2649 ق.م ) . كان الملوك يدفنون في بلدة أبيدوس في قبور عبارة عن جدران من الطوب فوقها مصطبة من الرمل



وفي سنة 2649ق.م. حتي سنة 2575 ٌق.م.كان الملوك يدفنون تحت مصطبة من الطوب اللبن. لكن الملك زوسر الذي حكم من سنة ( 2630 ق.م. حتي 2611ق.م. ) بني هرمه المدرج بسقارة وهو عبارة عن مصطبة مربعة مساحتها كبيرة ويعلوها مصاطب متدرجة المساحة مكونة هرما يعلوها ، و يتكون من 6مصاطب. وقد صممه الوزير المعماري "أمنحتب " . ثم أخذ الملوك يبنون مصاطبهم من الحجارة . وأول من بني هرما حقيقيا كان الملك "سنفرو" في بلدة دهشور .ومابين سنتي( 2465ق.م.و2323ق.م.) أخذت الأهرامات الملكية لايهتم ببنائها جيدا . وفي عهد المملكة الحديثة (1550ق.م. –1070ق.م. ) لم يعد ملوكها يدفنون في الأهرامات ونقلوا الى موقع مقابر الدفن في وادي الملوك حيث عاصمتهم الجديدة الأقصر( طيبة).

جاءت تسمية وادي الملوك، للمنطقة التي تحوي مقابر الأسرات الثامنة عشرة، وحتى نهاية الأسرة العشرين المنحوتة في الصخر. ويبلغ عدد المقابر المنقوشة في الوادي، ستة وعشرين قبرا لملوك تلك الفترة البالغ عددهم الاثنين والثلاثين.
وهو واد طبيعي صغير، يبعد حوالي ستة كيلومترات أو أربعة أميال من الضفة الغربية للنيل، ويصل ارتفاع الجبل إلى سبعين مترا أو 230 قدم فوق سطح النيل.
يرجح أن موقع وادي الملوك اختير لعدة أسباب، لعل أولهم يرجع لموقعه الجيولوجي المتصل بالوادي الذي كان يغمر أيام الفيضان، كما أن الجبل الذي يطل عليه له الشكل الهرمي أو شكل القرن، ويصل ارتفاعه إلى ثلاثمائة متر أو 984 قدم تقريبا، ولعله اعتبر رمزا لرب الشمس رع.
ولقد تم اكتشاف مقابر لملوك ولغير الملوك من بعض أعضاء العائلة الملكية والكهنة وكبار الموظفين

لقد كان للفراعنه علم غزير يتضح من اثارهم الكثيره التي فاقت اي اثار في العالم

وربما كان كل مجهودهم هذا بسبب السحر الذي اشتهروا به




ودى شويه صور لحارس مصر





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة الدفن وتابع ابوالهول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات للجامدين فقط :: الشارع العمومى :: مصر ام الدنيا-
انتقل الى: